برنامج عبيليالإمكانيات :

يتيح لك البرنامج :

1- التعرف على الرصيد : لكل من الشركتين ( ليرات – فواتير) وبضغطة زر واحدة .

2- إدارة التعبئة : لكل من الشركتين ( ليرات – فواتير – رصيد الخطوط الجديدة ) .

3- قراءة ردود الخدمة للشركتين : حيث يمكنك الإطلاع وفور القيام بعملية التحويل على رد الخدمة للعملية التي قمت بها والتأكد الفوري من تحقق الإرسال من خلال شاشة البرنامج مباشرة .

4- إظهار معلومات الأجهزة : كمستوى شحن البطارية ومقدار قوة التغطية وكذلك نوع الهاتف حيث تساهم هذه المعلومات في تنبيه المستخدم لمستوى الشحن والتغطية والتحقق من نوع الهاتف المتصل بالبرنامج .

5- قراءة الرسائل SMS : حيث يمكنك الاطلاع على جميع الرسائل الواردة إلى خطوط التحويل وقراءتها جملة واحدة من خلال البرنامج بدلاً من التنقل المجهد على الهاتف المحمول .

6- ميزات إضافية للرسائل  SMS: حيث تمكنك هذه الميزة من قراءة نوع محدد أي تختار بين قراءة كل الرسائل أو الرسائل عدم المقروءة وكذلك التحكم في حذف هذه الرسائل بضغطة واحدة سواءً كلها أو المقروءة منها وكذلك تصديرها لملف إكسل.

7- أساليب أفضل : يمكنك القيام بكم كبير من العمليات من خلال واجهة البرنامج وبأساليب وطرق أفضل بكثير من أدائها على الهاتف المحمول حيث توجد القوائم المخصصة للبيع (ليرات – فواتير – خط جديد – نقدي – مدين …. ) .

8- إصدار مزدوج : وهذا ما وعدنا به من تحديث يلبي المتطلبات فأصبح برنامج عبيلي بإصداره الثاني وما بعد يقوم بإدارة التعبئة سواء لنقاط بيع المفرق أو مراكز التوزيع المعتمدة من قبل شركات الاتصالات التي تقوم بتزويد محلات بيع المفرق بأرصدة تحويل كبيرة أي بيع الجملة .

9- واجهة واحدة : لإدارة جميع العمليات و لكلا الشركتين لبيع المفرق و أخرى للجملة.

10- تعبئة الرصيد من خلال رقم الهاتف أو الرمز السري : في حال عدم معرفة العميل لرقم هاتفه أو عدم رغبته بالإفصاح عنه فإن لك الخيار في التحويل بكلى النمطين .

11- التحقق من مدخلات المستخدم : وتنبيهه لأي خطأ محتمل في رقـم الهـاتف أو الرصـيد أو عدم إمكانيـة وجـوده وتميـيز رقم الهاتف  بمجرد إدخاله هل هو عميل لشركة سـيـرتل أو MTN ( مساعدة المستخدم ) .

12- إدخال الرقم  مرة واحدة فقط : لم تعد بحاجة  لتكرار الرقم أكثر من مرة أو كتابة أسطر من الأرقام لإدارة عملية تحويل واحدة فكل ما هو مطلوب منك إدخال (الرقم و الرصيد و الضغط على زر الإرسال) .

13- تخصيص قائمة خاصة بك لأرصدة التحويل للجملة أو المفرق : فبدلاً من كتابة الرصيد تستطيع عمل قائمة خاصة بك تحوي الأرصدة التي يتم التعامل معها بشكل كبير ويومي والاختيار منها ( 90 – 150 – 300 ) أو (10000 – 25000 – 50000) وبذلك يتم إدخال الرصيد بمجرد النقر عليه حيث يمكنك التحكم بهذه القائمة إضافة وحذفاً وتعديلاً .

14- اختيار نوع عملية البيع (نقدي – مدين) : حيث تستطيع انتقاء العملية على أنها بيع بالدين ليتم وفور إرسالها نسخها لسجل الديون مع البحث في دليل العملاء فيما إذا كان الرقم مسجل باسم احد العملاء الدائمين وذلك لتسهيل إدخال اسم الشخص المدين .

15- أسعار وأرباح خاصة : فلكل قاعدة استثناء حيث يمكنك إدخال سعر عملية وربحها في حال كان تم تعديل السعر لأحد الزبائن حيث يتم التعديل فوراً من خلال الواجهة الرئيسية ودون الحاجة للدخول إلى نافذة الحسابات .

16- لم تعد بحاجة لتغير لوحة مفاتيح الهاتف : فلوحة مفاتيح البرنامج ستبقى واضحة ولو قمت بالضغط عليها ألف مرة يومياً على عكس الهواتف المحمولة .

17- لم تعد بحاجة لاستخدام النظارات : لإدخال رقم الهاتف فيمكنك بكل بساطة تكبير الرقم ليظهر بصورة واضحة جداً من القائمة المختصرة .

18- لم تعد بحاجة لإتعاب نفسك وقراءة الرقم : للعميل فبضغطة زر واحدة يقوم البرنامج بقراءة الرقم صوتياً للعميل في حال رغبته بتأكيد الرقم وهنا لا مجال للخطأ بتلقين الرقم .

19- جعل العميل يكتب رقمه بنفسه : من خلال لوحة مفاتيح وتتولى أنت بقية العمليات.

20- إمكانية نسخ ولصق الرقم في صندوق الإدخال : وذلك لتسهيل نسخ رقم من سجل الحسابات بعد تصديره ولصقه في صندوق إدخال رقم الإرسال في النافذة الرئيسية أو العكس مع التحقق من أن الصيغة المدخلة هي صيغة رقمية .

21- دليل العملاء … هل لديك عملاء دائمون : وتقوم بتعبئة الأرصدة لهم باستمرار بكل بساطة يمكنك حفظ أرقامهم في دليل العملاء وفي حال الرغبة في تحويل جديد  لم تعد بحاجة لكتابة الرقم ادخل لدليل العملاء واضغط على الرقم مرتين ليدخل تلقائيا في نافذة التحويل وكذلك الأمر عند تحويل عملية دائنة فإنه يتم إدراج اسم العميل المسجل تلقائياً في صندوق حوار إدخال اسم عملية بيع الدين .

22- فلترة العملاء : إن وجود دليل العملاء يسهل عملية التحويل كثيراً وليصبح هذا التسهيل أكبر فإنه يمكنك البحث في دليل العملاء بدلالة الاسم أو الرقم وبمجرد إدخال الأحرف أو الأرقام الأولى فإن البرنامج سيقوم بعملية فلتره لهذا المدخل و إظهار المتطابق معه فوراً .

23- الحسابات و حفظ جميع عمليات التحويل وأرشفتها: فلم تعد بحاجة لرزم الأقلام والدفاتر فسيقوم البرنامج تلقائياً و فوراً بعد أي عملية تحويل بحفظ هذه العملية ( رقم الهاتف – الرصيد – تاريخ التحويل – الوقت بالساعة والدقيقة والثانية – رد الشركة على عملية التحويل – وما هي الشركة التي يتبعها الرقم – نوع العملية – سعر الرصيد – ربح الرصيد – المستخدم الذي قام بالعملية – تأشير العمليات ) وكذلك التحكم في بعض خصائص هذه العمليات من تعديل للسعر و الربح ونسخ لسجل الديون أو حذف هذه العمليات أو تأشيرها وكذلك أرشفتها في أرشيف العمليات.

24- عملية الإدخال اليدوي : حيث تمكنك هذه الميزة من إضافة عملية تحويل قمت بها من خارج برنامج عبيلي وذلك لتدخل ضمن حسابات البرنامج فيتم كتابة العملية كما لو أنه سيتم تحويلها وبدل الإرسال يتم اختيار إضافة للسجلات من القائمة المختصرة .

25- البـــحــث و الإحصائيات : يمكنك البحث عن أي عملية تحويل وبمزايا متعددة فيمكن استعراض جميع العمليات والبحث فيها أو تخصيص شركة محددة للبحث في تحويلاتها أو حتى ضمن تاريخ معين أو رقم معين أو رصيد معين أو البحث بين تاريخين بفلترة مباشرة وسريعة لن تستغرق أكثر من ثانيتين وكذلك إظهار إجمالي الأسعار و الأرباح و الرصيد للبحث المنتقى وترتيب العمليات حسب عمود معين .

26- النسخ الاحتياطي والاسترجاع : لعمليات التحويل لأرشفتها والبدء بقاعدة بيانات جديدة كجرد شهري أو  سنوي مثلا وذلك من خلال حفظ نسخة احتياطية لسجلات عمليات التحويل وكذلك استرجاع أي نسخة احتياطية سابقة .

27- سجل للديون : حيث يمكنك نسخ أي عملية تحويل إلى سجل الديون وذلك لأرشفة الديون المستحقة على العملاء حيث يمكنك تخزين عمليات التحويل المدينة للعملاء في سجل مستقل تستطيع من خلاله حساب مقدار الدين وكميته وربحه فورا وكذلك البحث فيه وإجراء عمليات السداد والتعديل .

28- إحصائيات شاملة : حيث تمكنك نافذة الحسابات من الاطلاع على مجموع الأرصدة التي تم تحويلها وعدد عمليات التحويل الكلية وكذلك السعر الإجمالي للعمليات وأيضا إجمالي الربح .

29- دعم الاتصال المتعدد: يمكنك البرنامج من الاتصال بالهواتف إما بالوصل المباشر عن طريق الكابل أو من خلال تقنية بلوتث أو الأشعة  وذلك بمجرد تعريف منفذ الهاتف المحمول على الكمبيوتر.

30- معرفة الهواتف المربوطة أوتوماتكيا : من خلال ميزة الاتصال التلقائي التي تم رفع كفاءتها في هذا التحديث لقنص الهواتف المتصلة مع جهاز الكمبيوتر تلقائياً وخلال ثواني قليلة ودعم الاتصال اليدوي .

31- حسابات مستخدمين : حيث تم إدراج نظام مستخدمين متكامل في هذا الإصدار حيث يمكنك إضافة مستخدمين جدد والتحكم بهم وتخصيص صلاحيات خاصة بهم حيث يوجد في البرنامج ما يفوق 70 صلاحية يمكنك تحديد ما تريد من إمكانيات للمستخدم للبرنامج وكذلك الأمر تخزين اسم المستخدم ضمن كل عملية تحويل ليتم التعرف على المستخدم الذي قام بهذه العملية في سجل الحسابات .

32- حماية البيانات : حيث يوفر لك البرنامج تشفير قاعدة البيانات ووضع كلمات مرور للبرنامج وإمكانية طلب دائم لكلمة مرور الإعدادات لمنع الاطلاع على الأرقام الخاصة بعمليات التحويل والحفاظ على خصوصية بيانات العملاء وذلك حسب رغبة مستخدم البرنامج .

33- تسجيل خروج المستخدمين وتصغير البرنامج لجوار الساعة بوضع القفل أو العمل : حيث يمكنك زر تسجيل الخروج من التبديل بين المستخدمين بشكل فوري وكذلك يمكنك التصغير لجوار الساعة لطلبه بسرعة مع متابعة العمل على الجهاز .

34- هل تعاني من الأخطاء : إن التعامل مع هاتفين للتحويل وأزرار صغيرة الحجم وكذلك شاشة صغيرة والاضطرار لكتابة سطر طويل من الأرقام والتكرار للرقم يجعل نسبة الخطأ كبيرة جداً فالفرق بين 100 و 1000 هي ضغطة زر بدون انتباه فالبرنامج يتيح سهول كبيرة فمتطلبات الإدخال لا تتعدى الرقم و الرصيد بل وإن ذلك بقيود فهو مدعم بقواعد التحقق من صلاحية الرقم وأرصدة خاصة للتحويل بالاختيار بدل الكتابة كما أنه  لا حاجة لنقاش العملاء من خلال ميزة قراءة الرقم صوتياً وبإمكانك وصل لوحة مفاتيح أخرى ومطالبة العميل أن يدخل رقمه بنفسه وهذه أحد أكبر دواعي استخدام البرنامج فالخسائر المادية نتيجة تعقيدات وأخطاء كتابة عمليات التحويل ربما تكون بالآلاف شهرياً فما بالك لو قمنا بجمع الأخطاء لسنة , في حين أنك لن تتكلف بالبرنامج إلا لمرة واحدة فقط .

35- تخصيص شعار : لمركز المستخدم لبرنامج عبيلي والذي يظهر في النافذة الرئيسية من خلال اختيار الشعار الخاص بك لوضعه في واجهة البرنامج .

36- التحكم بشفافية البرنامج : من خلال شريط الشفافية في نافذة الإعدادات حيث يمكنك انتقاء نسبة الشفافية التي تريد وتظهر الواجهة كجزء من سطح المكتب .

37- سجل رصيد : حيث يقوم البرنامج بتنسيق سجل كامل لجميع عمليات طلب الرصيد ويحفظ تاريخ العملية ووقتها بالثانية وكذلك الرصيد ويمكنك هذا الإجراء في حال رغبتك من التأكد من احد العمليات بالإطلاع على سجل الرصيد ومقارنته بسجل الحسابات مما يتيح دقة أكبر و أرشفة أدق .

38- ترقية البرنامج : يمكنك البحث عن نسخ أحدث لبرنامج عبيلي وتحميلها مباشرة بمجرد وجودها وذلك من خلال ميزة التحديث المباشر للبرنامج بمجرد وجود اتصال بالانترنت وذلك من خلال نافذة ترقية.

39- القوائم المختصرة : لتسهيل وصولك للعمليات فيوجد العديد من القوائم المختصرة للزر الأيمن أو الضغط المزدوج في البرنامج وذلك لتسريع الوصول إلى العمليات المطلوبة (إضافة – تعديل – حذف – اطلاع – الحاسبة – تصدير – سجل رصيد – نسخ – لصق  …)

40- الطباعة والتصدير لإكسل : حيث يمكنك طباعة حساباتك وكذلك دليل أسماء العملاء وسجل الديون كفاتورة متكاملة للزبون بالإضافة إلى بيانات أي حساب حسب عملية البحث التي تم إجراءها .

41- إحصاء و دقة أكبر : بمجرد كتابة الرقم يظهر اسم صاحب الرقم إن كان محفوظ من سابق وعدد عمليات التحويل له مما يتيح ضمان أكبر لصحة الرقم.

42- ميني عبيلي : نافذة صغيرة يتم التحول لها من النافذة الأساسية عند الرغبة في العمل بأبعاد صغيرة حيث يمكنك التحكم من خلالها بعمليات التعبئة بدلاً عن النافذة الأساسية .

43- والمزيد ستجده عند استخدامك للبرنامج إن شاء الله والتحديث مستمر …….